حملة توعوية ببرج بوعريريج لتعزيز الوقاية من المخدرات وحماية المجتمع

بلقاسم جبار
برج بوعريريج – نظمت المصالح العملياتية التابعة لمفتشية أقسام الجمارك ببرج بوعريريج، بالتنسيق مع مختلف الشركاء الأمنيين، حملة تحسيسية وتوعوية لفائدة مستعملي الطريق السيار، وذلك في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها المديرية العامة للجمارك تحت شعار “معا لمحاربة المخدرات وحماية مجتمعنا”، تزامنا مع إحياء اليوم العالمي لمكافحة الاستعمال السيء للمخدرات والاتجار غير المشروع بها المصادف لـ26 جوان من كل سنة.
وتهدف هذه المبادرة إلى المساهمة في دعم الجهود الوطنية الرامية إلى الوقاية من آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، من خلال نشر الوعي بمخاطرها وانعكاساتها الصحية والاجتماعية والأمنية، مع التركيز على فئة الشباب باعتبارها الأكثر عرضة للوقوع في براثن هذه الظاهرة.
وأكدت مصالح الجمارك الجزائرية، بالمناسبة، أهمية الدور الذي يضطلع به المواطن في مكافحة جرائم المخدرات، من خلال التحلي باليقظة الأمنية وتعزيز ثقافة التبليغ والتعاون مع مختلف المصالح المختصة، بما يسهم في الحد من انتشار هذه الآفة وحماية المجتمع من مخاطرها.
كما شكلت هذه الحملة فرصة لتثمين الجهود المتواصلة التي تبذلها مختلف الأجهزة الأمنية، وفي مقدمتها مصالح الجمارك الجزائرية، في التصدي لشبكات التهريب والاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، حفاظا على أمن المواطنين وسلامة المجتمع.






