أخبار الرياضة

غاتوزو يعود إلى التدريب عبر بوابة لاتسيو في مرحلة إعادة بناء صعبة

أعلن نادي لاتسيو الإيطالي، اليوم الثلاثاء، تعيين المدرب جينارو غاتوزو مديراً فنياً جديداً للفريق الأول، خلفاً لموريتسيو ساري، ليعود بذلك إلى الواجهة التدريبية بعد ثلاثة أشهر فقط من مغادرته منصبه مع المنتخب الإيطالي.

وأوضح النادي في بيان رسمي أن إدارة لاتسيو قررت إسناد المهمة إلى غاتوزو، معربة عن ثقتها في قدرته على إعادة التوازن للفريق، بفضل خبرته وشخصيته القتالية واحترافيته، على أمل تحقيق نتائج تعيد النادي إلى المسار الصحيح.

ويعود غاتوزو، البالغ من العمر 48 عاماً، إلى الدوري الإيطالي الذي صنع فيه مجده كلاعب بقميص ميلان بين 1999 و2012، حيث توج بلقب الدوري الإيطالي مرتين، ودوري أبطال أوروبا في مناسبتين، ليترك بصمة بارزة في تاريخ النادي اللومباردي.

لكن مسيرته التدريبية لم ترقَ حتى الآن إلى نفس مستوى نجاحه كلاعب، إذ خاض تجارب مع ميلان ونابولي ومارسيليا دون تحقيق إنجازات كبيرة تُذكر.

وكان غاتوزو قد قاد المنتخب الإيطالي في فترة سابقة، وحقق ستة انتصارات في سبع مباريات خلال التصفيات، قبل أن تتعثر آمال التأهل إلى كأس العالم بعد الخسارة في نهائي الملحق الأوروبي أمام البوسنة والهرسك بركلات الترجيح، ما أدى إلى ابتعاد “الأتزوري” عن المونديال للمرة الثالثة على التوالي، ودفعه إلى الاستقالة في مارس الماضي.

ويأتي تعيينه في لاتسيو في ظرفية صعبة، حيث أنهى الفريق الموسم الماضي في المركز التاسع في الدوري الإيطالي، وقدم أداءً متواضعاً في نهائي كأس إيطاليا أمام إنتر ميلان، وسط انتقادات جماهيرية للإدارة بسبب غياب الطموح وضعف الاستثمار.

كما يعيش لاتسيو منذ عام 2024 حالة عدم استقرار فني، مع تغيير المدربين ثلاث مرات، في ظل موجة تغييرات واسعة تشهدها أندية الدوري الإيطالي، تشمل أسماء كبرى مثل نابولي وميلان وأتالانتا وبولونيا، إضافة إلى فيورنتينا وساسوولو، ما يعكس صيفاً مضطرباً في كرة القدم الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق