عطاف يبحث مع نظيره المصري تعزيز العلاقات والتنسيق الإقليمي

بحث وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، أحمد عطاف، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين في الخارج، بدر عبد العاطي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجزائر ومصر، إلى جانب تنسيق المواقف بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.
وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية أن الجانبين عبّرا عن ارتياحهما الكبير للديناميكية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الجزائرية المصرية، في ظل الرعاية السامية التي يوليها كل من رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤكدين الحرص على مواصلة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وشدد الطرفان على أهمية توسيع مجالات التعاون، خاصة في قطاعات الطاقة والصناعة، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين ويدعم الشراكة الاقتصادية بين الجزائر ومصر.
كما تناولت المحادثات مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية، في ظل التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والخليج، حيث تم التأكيد على ضرورة خفض التصعيد وتغليب الحلول الدبلوماسية حفاظا على السلم والأمن الإقليميين.
وتطرق الجانبان أيضا إلى تطورات القضية الفلسطينية، مع التأكيد على أهمية تعزيز التنسيق بين البلدين في مختلف المواقف المتعلقة بالقضايا العربية، بما يساهم في دعم الجهود الرامية إلى حماية الحقوق الفلسطينية ومواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.
وجرت هذه المباحثات على هامش الاجتماع الوزاري العربي التشاوري، وأشغال استئناف الدورة العادية الخامسة والستين بعد المائة (165) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقد بالعاصمة الأردنية عمان يوم 22 جوان، في سياق حركية دبلوماسية عربية متواصلة لبحث أبرز ملفات المنطقة.









