أخبار الوطن

رئيس أركان الجيش يشرف على تخرج دفعات جديدة من المدرسة العليا الحربية

بلقاسم جبار 

الجزائر – ترأس الفريق أول السعيد شنقريحة، الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، مراسم تخرج دفعات جديدة من ضباط المدرسة العليا الحربية، في حفل احتضنته المؤسسة العسكرية بحضور عدد من القادة والإطارات السامية.

واستهلت الفعاليات بوقفة ترحم على روح الرئيس الراحل علي كافي الذي تحمل المدرسة اسمه، قبل أن يلتقي رئيس أركان الجيش بالضباط الدارسين ويقدم لهم توجيهات ركزت على أهمية تطوير الكفاءات العسكرية وتعزيز القدرات القيادية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والاستراتيجية.

وأكد الفريق أول أن مسار تحديث الجيش الوطني الشعبي يعتمد بشكل أساسي على الاستثمار في العنصر البشري وتطوير منظومة التكوين العسكري، بما يسمح بإعداد إطارات مؤهلة قادرة على مواكبة التحولات المتسارعة في مجالات الدفاع والأمن، والاستجابة لمتطلبات العمل العسكري الحديث.

وأشار إلى أن المدرسة العليا الحربية تضطلع بدور محوري في إعداد القيادات العسكرية المستقبلية من خلال برامج أكاديمية وتدريبية متخصصة، تسهم في صقل المهارات القيادية وتنمية القدرات التحليلية والبحثية للضباط.

وتضمن برنامج الحفل عرض حصيلة النشاطات البيداغوجية والعلمية للسنة الدراسية 2025-2026، إلى جانب الإعلان عن نتائج التكوين وتسليم الشهادات للمتخرجين، فضلاً عن تقديم نماذج من البحوث والدراسات التي أنجزها الضباط خلال فترة تكوينهم.

كما شهدت المناسبة تكريم عائلة الشهيدة يمينة الشايب التي أُطلق اسمها على إحدى الدفعات المتخرجة، في بادرة ترمي إلى تخليد رموز التضحية والفداء وتعزيز ارتباط الأجيال الجديدة بقيم الثورة الوطنية.

واختتمت المراسم بتوجيه تهاني للضباط المتخرجين وحثهم على توظيف معارفهم وخبراتهم في خدمة المؤسسة العسكرية والوطن، بما يساهم في الحفاظ على جاهزية الجيش الوطني الشعبي وتعزيز أدائه في مختلف المهام المسندة إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق