شراكة بالطارف لتأهيل المحبوسين عبر الأنشطة الفلاحية والغابية

أشرف والي ولاية الطارف محمد مزيان، مساء الثلاثاء ، رفقة النائب العام لدى مجلس قضاء الطارف، على مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة جمعت بين محافظة الغابات لولاية الطارف والديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين ومؤسسة إعادة التربية عين خيار، في خطوة تستهدف تعزيز برامج إعادة الإدماج الاجتماعي والمهني للمحبوسين.
وجرت مراسم التوقيع بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، ومدير الديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين، والأمين العام للولاية، ورئيس ديوان الولاية، ورئيس دائرة الطارف، وممثلي وزارة العدل، ومحافظ الغابات لولاية الطارف، ومدير مؤسسة إعادة التربية عين خيار، إلى جانب إطارات من محافظة الغابات وإدارة السجون.
وتهدف الاتفاقية إلى تطوير آليات التعاون بين الأطراف المعنية في مجال تكوين وتشغيل المحبوسين ضمن الأنشطة الفلاحية والأشغال الحراجية، من خلال إشراكهم في عمليات التشجير والغراسة الرعوية وصيانة الغابات واستغلال المساحات الزراعية والعناية بالمحيط الخارجي، بما يسمح لهم باكتساب خبرات ومهارات مهنية تسهم في تسهيل اندماجهم الاجتماعي والمهني بعد الإفراج عنهم.
كما تنص الاتفاقية على مرافقة المفرج عنهم المستفيدين من المشاريع الفلاحية والغابية بالتنسيق مع الجهات المختصة، فضلاً عن تنظيم برامج تكوينية وتحسيسية متخصصة في حماية الغابات والمحافظة على البيئة.
وتندرج هذه المبادرة ضمن الجهود الرامية إلى تجسيد مبادئ إعادة التربية وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين، مع دعم التنمية الفلاحية والريفية بولاية الطارف من خلال استثمار الطاقات البشرية وتأهيلها للمساهمة في النشاط الاقتصادي والاجتماعي.









